اهم اعطال غسالات اريستون في مصر 

  1. خدمة عملاء اريستون مصر

    خدمة عملاء اريستون مصر
    خدمة عملاء اريستون مصر
  2. الخط الساخن 19069
  3. في حالة وجود عطل بالخط الساخن الرجاء التواصل علي الارقام التالية
  4. 0233484051 – 0233484052
  5. 0233484053 – 0233484054
  6. 0233484555 – 0233484888
  7. 0233484111 – 0233484222
  8. موبيل
  9. 01206585555
  10. 01156272999
  11. 01030508869

تعرف علي اكثر اعطال غسالات اريستون

سوف نتكلم عن اهم الاعطال التي تصيب غسالات اريستون الاوتوماتك والفوق اوتوماتك

اعطال غسالات اريستون الاوتوماتك

بعض الأحيان يقدم المستخدم علي تشغيل الغسالة و إعطاء أوامر البرنامج الذي يريد تشغيله و يجد أن الغسالة لا تعمل ، بالطبع هي مشكلة و صدمة كبيرة و لكن يجب التعامل معها علي عدة مراحل لإكتشاف مكان العطل تحديدا ، حيث

نقوم اولا بفتح كوبس توصيل الفيشة عن طريق توصيل لمبة 220 فولت أو فحصها بالفولتميتر ، و عند التأكد من سلامة المصدر الكهربي نبدأ بالتعامل مع الغسالة نفسها .

نبدأ بمفتاح التشغيل و نقوم بالكشف عليه بإستخدام الفولتميتر عند توصيل التيار و عند خروجه ، فعند وجود سريان التيار به عند نقطه الدخول و فقدها عند الخروج فهذا مؤشر علي تلف المفتاح و الذي يتوجب تغييره علي الفور .

تفقد باب الغسالة حيث أنه يجب أن يكون محكم الغلق ، و يجب فحص زواياه و تركيب توصيله علي هيئة كوبري لإحكام الغلق إذا لزم الأمر .

في بعض موديلات الغسالات اريستون الأتوماتيك يتوجب غلق درج المنظفات جيدا حتي تبدأ دورة الغسيل .

و نفس تلك الأسباب قد تؤدي لإضاءة لمبة البيان دون ان تعمل الغسالة و تختلف حسب الحالة فقد تكون الإضائة قوية و قد تكون ضعيفة .

2 طول فترة ملئ الغسالة الي المستوي المطلوب

قد يقل منسوب وصول المياه للغسالة لعدة اسباب أهمها تلوث فلتر الخرطوم أو الصمام بكثرة الشوائب و الذي يجب تنظيفه .

تفقد فتحات درج الصابون التي يمر الماء من خلالها و التي قد تكون مسدودة بسبب الرواسب فيجب فك الأجزاء الثابته و المتحركة و تنظيفها و إعادة تركيبها .

قد يكون منسوب المياة بالصنبور ضغطه ضعيف أصلا فيحتاج لوقت للوصول للكمية المناسبة .

3 حدوث تنقيط أو دخول الماء للغسالة في غير حالات إتصال التيار

و تكون هذه المشكلة ناتجة عن تلف جوان صمام دخول الماء و الذي يجب معالجته أو تبديله فورا إن لزم الأمر .

4 الغسالة تطرد الماء و تسحب غيره في نفس الوقت

تنتج هذه المشكلة عن وجود عطل بطلمبة طرد الماء حيث تكون الوصلات غير محكمة الإتصال ببعضها و تأخذ الغسالة أمر الطرد من الرنامج فتطرد و في نفس اللحظة يكون الماء يدخل من فتحة الدخول فلا تفرغ الغسالة حيث تعمل الطلمبة علي تنظيم الماء الخارج من الغسالة مع غلق صمامات الفتحات الأخري .

أو قد يكون خرطوم الصرف موضوع في مستوي منخفض أكثر من الطبيعي .

و غيرها من المشكلات التي قد تواجهك و التي تحتاج لتصرف سليم في التعامل حتي لا تتحول لمشكلة كبيرة ، و عند الحاجة لأي من قطع الغيار يمكنك طلب قطع غيار توشيبا من مراكزها المعتمدة .

علي محرك البحث العالمي جوجل نحن توكيل صيانه غسالات اريستون في مصر
رقم خدمة عملاء غسالات اريستون
بلاغات اعطال الغسالات اريستون الكهربائية فوق اوتوماتيك
توكيل غسالات اريستون في مصر
ارقام توكيل غسالات اريستون فوق اوتوماتيك بمصر
تليفون خدمة عملاء غسالات اريستون
الخط الساخن لصيانة غسالات اريستون  الفوق اوتوماتيك
رقم مركز صيانة دراير اريستون بالقاهرة
مراكز صيانة  للغسالات اريستون في مصر

فرع  صيانة اعطال غسالات اريستون في الجيزة

مركز صيانة اعطال غسالات في الجيزة – مركز صيانة اعطال غسالات الهرم – مركز صيانة اعطال غسالات امبابه – توكيل غسالات اريستون  بولاق الدكرور – مركز صيانة اعطال غسالات بولاق ابو العلاء – مركز صيانة اعطال غسالات الوراق – مركز صيانة اعطال غسالات الدقي – مركز صيانة اعطال غسالات العجوزة – مركز صيانة اعطال غسالات البحر الاعظم – مركز صيانة اعطال غسالات المهندسين – مركز صيانة اعطال غسالات احمد عرابي – مركز صيانة اعطال غسالات مدينة الطلبة – مركز صيانة اعطال غسالات فيصل – مركز صيانة اعطال غسالات شارع العشرين – مركز صيانة اعطال غسالات القومية العربية – مركز صيانة اعطال غسالات حدائق الاهرام – مركز صيانة اعطال غسالات شارع الهرم – مركز صيانة اعطال غسالات العمرانية – مركز صيانة اعطال غسالات الطوابق – مركز صيانة اعطال غسالات البراجيل – مركز صيانة اعطال غسالات  ارض اللواء – مركز صيانة اعطال غسالات ميدان الجيزة – مركز صيانة اعطال غسالات الطالبية

اعطال غسالات اريستون فوق اوتوماتك

الغسالة لا تبدأ اى برنامج ولمبة البيان لا تضئ:

الغساله لا تبدء
1- يجب أن تتأكد أولاً من المصدر الكهربائى وبواسطة الفولتميتر أو اي لمبة 220 فولت أختبر خرج البريزة أو المفتاح إذا لم يتحرك مؤشر الفولتميتر فالعطل خارج الغسالة . أما إذا تحرك مؤشر الجهاز أو أضأت اللمبة .أفتح الغطاء العلوي للغسالة وأختبر وجود تيار على طرفي روزتة الدخول. إذا لم يتحرك مؤشر الجهاز في هذة الحالة فمعنى ذلك أنه يوجد فصل في الفيشة أو تلف كابل توصيل الغسالة.

2- – مفتاح التشغيل تالف .فيجب قياس التيار به مرة عند مصدر الدخول وأخرى بعد الخروج فإذا كان المؤشر يتحرك على طرفي الدخول ولا يتحرك على طرفي الخروج فى هذه الحالة يجب تغيير المفتاح .

3- -عدم غلق باب الغسالة جيداً أو مفتاح الباب تالف ومن الممكن عمل كوبري بين طرفيه أو إذا كان بمسخن فيجب أن تتأكد من أن الكوبري بين الطرف l والطرف c .

4- عدم غلق درج الصابون جيداً (في بعض الموديلات) .

2- لمبة البيان مضيئة ولكن الغسالة لا تبدأ اى برنامج :

1- الباب غير مغلق جيداً أو مفتاح الباب تالف ( فى الدائرة التى بها لمبة البيان متصلة قبل المفتاح)
2- طرف النيوترال (n) مفصول وفى هذه الحالة من الممكن أن تضئ لمبة البيان اضاءة ضعيفة , ولكن لا يوجد فرق جهد وبالتالى لم تبدأ اى برنامج.
3- عدم غلق درج الصابون جيداً (في بعض الموديلات) .

 الغسالة لا تسحب الماء ولكن عند تحريك أكرة التايمر باليد تبدأ برنامج آخر كالعصر او تشغيل طلمبة الطرد :
1- عدم وجود ماء بالمصدر أو الحنفية مغلقة .
2- فلتر خرطوم الدخول أو فلتر الصمام مسدود تماماً .
3- مصدر الماء ضعيف جداً (الضغط ضعيف).
4- الصمام لا يعمل وفى هذه الحال من الممكن أن يكون الصمام تالف أو لا يصلة تيار فتأكد أولاً من وصول التيار على طرفى الصمام عند بداية اى برنامج غسيل وذلك وضع طرفين لمبة أو فولتوميتر على طرفى الصمام وتوصيل التيار للغسالة فإذا لم يتحرك مؤشر الجهاز او لا تضئ اللمبة فى هذه الحالة يكون هناك فصل لدائرة الصمام , فتأكد من نقطة تلامس مفتاح الضغط (11-12) إذا كان به فصل يجب تغيير مفتاح الضغط , وإذا كانت موصلة فاحتمال تلف فى نقطة تلامس التايمر الخاصة بالصمام وفى هذه الحالة يجب مراجعة الدائرة .
5- أما إذا أضاءت اللمبة أو تحرك مؤشر الفولتميتر فمعنى ذلك أن الدائرة سليمة والصمام هو الذى به العطل ويمكن اختبار الصمام بواسطة الآوميتر بعد فصل أطرافة ويجب أن يعطى قيمة مقاومة فى حدود 3000 أوم فى المتوسط إذا كان الصمام يعمل على 220 فولت , فإذا لم يعطى قراءة فمعنى ذلك ان ملف
الصمام به فصل (او محترق) ويجب تغييره بآخر جديد.
مركز صيانة مجفف المعتمد في مصر
رقم مبيعات غسالات اريستون للصيانة
ارقام توكيل صيانة للغسالات اريستون
رقم توكيل صيانة بالقاهرة للغسالات اريستون
خدمة عملاء صيانة الخط الساخن في مصر
رقم صيانة المجاني صيانة الغسالات اريستون في القاهرة
رقم صيانه غسالات اريستون بالقاهرة والاسكندرية

فرع  صيانة اعطال غسالات اريستون في القاهرة

صيانة اعطال غسالات اريستون في القاهرة – صيانة اعطال غسالات اريستون مدينة نصر – صيانة اعطال غسالات اريستون حدائق القبة – صيانة اعطال غسالات اريستون رمسيس – صيانة اعطال غسالات اريستون السيدة زينب – صيانة اعطال غسالات اريستون السيده عائشه – صيانة اعطال غسالات اريستون المقطم -صيانة اعطال غسالات اريستون الحلمية الجديدة  – صيانة اعطال غسالات اريستون المعادي – صيانة اعطال غسالات اريستون القاهرة الجديدة  – صيانة اعطال غسالات اريستون التجمع الاول – صيانة اعطال غسالات اريستون التجمع الخامس – صيانة اعطال غسالات اريستون شارع شبرا – صيانة اعطال غسالات اريستون شبرا مصر – صيانة اعطال غسالات اريستون شبرا الخيمة  – صيانة اعطال غسالات اريستون الخصوص – صيانة اعطال غسالات اريستون شارع التسعين –  صيانة اعطال غسالات اريستون شارع تسعه – صيانة اعطال غسالات اريستون حدائق القبة – صيانة اعطال غسالات اريستون حمامات القبة – صيانة اعطال غسالات اريستون سرايا القبة – صيانة اعطال غسالات اريستون  الزاوية الحمراء  – صيانة اعطال غسالات اريستون مصر الجديدة – صيانة اعطال غسالات اريستون مساكن شيراتون

مشاكل غسالات فوق اوتوماتك اريستون

 الغسالة تعمل جيداً ولكن تاخذ وقت طويل حتى يصل مستوى الماء إلى المنسوب المطلوب وبالتالى يطول زمن انتهاء البرنامج.
1 – وجود شوائب بفلترالخرطوم اوالصمام
2 – ضغط ماءالمصدرضعيف أوالحنفيةغير مفتوحة عن آخرها
3 – بعض الثقوب الموجودة فى سقف درج الصابون بها سدد وفى هذه الحالة يجب فك الجزء الثابت للدرج وتنظيف فتحاته جيداْ وهذا يحدث قليلاْ خاصةْ فى حالة استعمال صابون له رغوة كبيرة
5- الماء ينزل فوق خانة أخرى غير المطلوبة:
1- فى هذه الحالة يجب أن تعلم أولاْ إذا كانت الغسالة تحتوى على أكثر من صمام أو أن الغسالة بهاصمام واحد ورشاش02- فى حالة ماإذا كانت الغسالة تعمل بأكثر من صمام فمعنى ذلك أن خرج كل صمام واصل على خانة معينة فإذا بدلت الخراطيم الخارجة من الصمام إلى الخانات سيحدث ذلك العطل03- احتمال أن يكون قد عبث احد بأطراف السلك الموصلة إلى الصمامات وبدل أطراف صمام مكان آخر04- أما إذا كانت الغسالة تحتوى على صمام واحد ورشاش فيجب إعادة ضبط وضع ذراع الرشاش على اكرة التيمر05- سوستة الشد لزراع الرشاش على اكرة التيمر تالفة او غير موجودة .

6- تنظيف الرشاشات بسقف درج الصابون.

6- الغسالة تفرغ الماء دون دوران طلمبة الطرد وبالتالى تستمر فى سحب الماء ؟
1- خرطوم الطرد فى مستوى منخفض .
2- عدم احكام ربط الخراطيم الواصلة من الحوض الثابت الى بعض اجزاء الغسالةمثل الطلمبة دخول الماء من درج الصابون الى الحلة الثابتة .
7- تبقى كمية من الماء فى خانة الزهرة بعدا نتهاء البرنامج:
1- ضغط الماء ضعيف.
2- تنظيف الدرج والماص .
8- الماء يدخل الغسالة وهى غير متصلةبالتيار:
– جوان صمام دخول الماء تالف .
– الغسالة تمتلىء بالماء الى مستوى اقل او اعلى من المطلوب وبالتالى يخرج الغسيل غير نظيف:

1- المسئول الاول عن تحديد كمية الماء داخل الغسالة هو مفتاح الضغط , فاذا كان الماء يصل الى مستوى اعلى فاحتمال وجود تنفيس بسيط فى خرطوم مفتاح الضغط وعادة يكون نتيجة عدم ربط الخرطوم جيدا بواسطة الكولية المخصص له. فاذا تم ربط الخرطوم جيدا وحدث نفس العطل فمن الممكن تقصير الخرطوم وتعليق مفتاح الضغط فى مكان اقل ارتفاعا .

2- واذا استمر العطل يجب تغيير مفتاح الضغط بآخر جديد.

3- اما اذا كانت الغسالة تمتلىء بمستوى ماء اقل من المطلوب فيوجد مسامير رجلاش بمفتاح الضغط فيمكن ضبطها الى حد ما ولكن يفضل تغييره بأخر .

فى حالة إذا كان المحرك يعمل ولكن لا يحدث تتفريغ المياه , توجد عدة حالات .
1- عمود الإدارة يدور بدون تحريك ريشة الطلمبة أو زعانف الريشة مكسورة , وفى هذه الحالة يجب فك الطمبة , ويمكن تغيير الريشة بأخرى إن وجدت , أو تغيير الطلمبة بالكامل .
2- وجود عوائق تمنع دخول الماء إلى تجويف الطلمبة وفى هذه الحالة يجب تنظيف الفلتر .
3- عائق يمنع خروج الماء نتيجة خفس شديد بخرطوم الصرف أو أن حافة الخرطوم ملاصقة لماسورة الصرف .

أما فى حالة عدم عمل محرك الطلمبة
1- يجب أن تتاكد أولاً إذا كان يصل تيار على طرفى ملف المحرك وقت برنامج الطرد أم لا .
فإذا كان لا يصل تيار فيجب مراجعة دائرة طلمبة الطرد .
أما إذا كان الجهد موصل بين طرفى الملف والمحرك لا يبدأ دورانة وأيضاً لا يحدث أى صوت , فاحتمال :
1- الأوفرلود الموجود فوق ملف المحرك تالف “فى وضع فصل دائم” , وفى هذه الحالة من الممكن عمل وصلة مباشرة بين طرفيه .
2- ملف المحرك به فصل ويجب إعادة لفه أو تغييرة بآخر , أو تغيير الطلمبة كاملة .
أما فى حالة إذا كان محرك الطلمبة لا يبدأ دورانه ولكن يحدث صوتاً فاحتمال :
1- قصر بين لفات المحرك , أى محترق فيجب إعادة لفه او تغييره .
2- تلف جلب المحرك “يغير المحرك بآخر جديد ”
3-يوجد شئ داخل تجوييف الطلمبة يمنع حرية حركة الريشة(مثل الدبابيس ) .

10- الغسالة لا تفصل بعد انتتهاء البرنامج وتعيد البرنامج اوتوماتيكيا مرة اخرى

1 – نقط تلامس التايمر الخاصة بالتشغيل والايقاف الاوتوماتيكى تالفة او لاصقة .
2 – تلف الكامة الخاصة بهذه النقاط .
 الغسالة لا تفرغ الماء وتكمل البرنامج بنفس الماء المتسخ:

1 – المسئول الاول عن تفريغ الماء هو طلمبة الطرد , فاذا كان لا يصل تيار الى محرك الطلمبة ويمكن اختبار ذلك بوضع طرفى الفولتميتر على طرفى محرك الطلمبة وتشغيل الغسالة لوضع الطرد , فاذا لم يتحرك المؤشر فيجب مراجعة الدائرة.

2 – اما اذا كان يصل تيار ومحرك الطلمبة لا يبدا الدوران ولا يحدث اى صوت فى هذه الحالة من الممكن ان يكون الاوفرلود الملامس لملف محرك الطلمبة مفصولا ويمكن اختباره بواسطة الاوميتر واذا كان مفصولا من الممكن توصيل طرفيه معا ( فى هذه الحالة لن توجد وسيلة حماية للملف فاذا حدث وارتفعت حرارته سيحترق) ولكن اذا كان يوجد فصل بالملف فيحتاج الى اعادة لفه ( انظر طلمبة الطرد) او تغيير الطلمبة
-المسئول الاول عن تفريغ الماء هو طلمبة الطرد , فاذا كان لا يصل تيار الى محرك
الطلمبة.
ويمكن اختبار ذلك بوضع طرفى لمبة اشارة على طرفى اسلاك محرك الطلمبة وتشغيل الغسالة لوضع الطرد , فاذا لم تضئ اللمبة فمعنى ذلك انه يوجد عطل بالدائرة فيجب مراجعة الدائرة.3- اما اذا اضاءة اللمبه فمعنى ذلك ان العطل بالطلمبة نفسها فيمكن ان يكون:
أ- محرك الطلمبة مزرجن (قافش) .
ب- ريشة لطلمبة تالفة او مكسورة .
ج- محرك الطلمبة نفسة محترق..ويجب تغييرة باخر جديد.13- الغسالة لا تقوم بطرد الماء هناك احتمالين:
أ- اذا كان محرك الطلمبةيحدث صوتا ولا يبدا دورانه:
– احتمال تلف الجلب ( يجب تغيير المحرك) .
– وجود شيىء يعوق دوران ريشة الطلمبة( فك الطلمبة وتنظيفها) .
– ملف محرك الطلمبة محترق( اعادة لفه او تغيره ).
– فى الطلمبات التى تحتوى على عضو متحرك مغناطيس طبيعى ( الفوريرة) احتمال ضعف المغناطيس او تسرب الماء الى جزء العضو الدوار .
ب- – اذا كان محرك الطلمبةيدور ولا يحدث طرد:
– ريشة الطلمبة بها كسر .
– ريشة الطلمبة محلولة ( لا تدورمع اكس المحرك ) .

– خفس شديد فى خرطوم الصرف .

فروع صيانة اعطال غسالات اريستون في المحافظات

توكيل غسالات اريستون القاهرة |توكيل  غسالات اريستون الجيزة |توكيل  غسالات اريستون الاسكندرية | توكيل غسالات اريستون القليوبية | توكيل غسالات اريستون المنصورة |توكيل غسالات اريستون الشرقية |توكيل غسالات اريستون المنوفية |توكيل غسالات اريستون الفيوم | توكيل غسالات اريستون دمياط | توكيل  غسالات اريستون البحيرة | توكيل  غسالات اريستون الاسكندرية |توكيل غسالات اريستون كفر الدوار |توكيل غسالات اريستون بنها | توكيل شبرا الخيمة | توكيل امبابة |توكيل طنطا | دمنهور | توكيل كفر الشيخ |توكيل المحلة |توكيل بورسعيد |توكيل الاسماعيلية |توكيل السويس |توكيل الوادي الجديد | توكيل مدينة السادات | مدينة بدر | توكيل  غسالات اريستون مدينة الرحاب |توكيل  غسالات اريستون اسيوط | توكيل سوهاج | توكيل المنيا |توكيل قنا | توكيل مدينة الاقصر |توكيل اسوان | الساحل توكيل الشمالي | توكيل مرسي مطروح |توكيل بني سويف | توكيل بني مزار |توكيل غسالات اريستون العين السخنة |توكيل العجمي البيطاش و توكيل الهانوفيل – المعمورة | سيدي بشر | توكيل غسالات اريستون  غسالات اريستون الشاطبي |توكيل الازريطة | سيدي غسالات اريستون جابرتوكيل توكيل |

صيانة غسالات اريستون 

hotline ariston washer service  19069 في حالة وجود عطل يمكنك التواصل مع مركز صيانة اعطال غسالات في مصر

Maintenance ariston washing machine

ariston washer

ariston egypt hotline

Categoryاعطال

© 2017 كل الحقوق محفوظة للوكيل جروب لـصيانة اريستون في مصر

Call Now Buttonاتصل مباشرة بالصيانة
error: Content is protected !!